التخطي إلى المحتوى الرئيسي

محلل البيانات والعالم الرياضي ... كيف تختار موظفك التالي



عند الإعلان عن النسخة الجديدة من سلسة فوتبول مانجر كان من ضمن الإضافات التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة المنتجة هي وظيفة محلل البيانات ، ووظيفة أخصائي العلم الرياضي وهما وظيفتين جيدتين تم إضافتهما لأول مرة في اللعبة ليكون لديك موظفين متنوعين كماً وكيفاً لمساعدتك خلال مشوارك التدريبي نحو المجد . ولكن ماهي هذه الوظيفتين ؟ مادور كل منهما ؟ وكيف تجد الشخص المناسب للعمل في هذا الدور ؟
 
أولا دعونا نتعرف على عمل وتعريف وظيفة كل منهما حسب الإعلان الأولي عن اللعبة قبل أسابيع :

محلل البيانات : هو جزء من فريق الكشافة في الفريق ، سيقوم بتزويدك بتقرير مفصل قبل وبعد كل مباراة يتضمن أبرز المعلومات التكتيكية حول خصمك القادم ومعلومات أداء فريقك الشخصي .

أخصائي العلم الرياضي : يعمل مع الفريق الطبي لديك ليقلل من إحتمالية حدوث الإصابات وتكررها .


وبسؤال مايلز جاكوبسن ( مدير الأستوديو المنتج للعبة ) حول أبرز التي يجب التركيز عليها لإختيار الشخص المناسب للعمل في هذين الموقعين أجاب بأن القدرات نفسها اللتي يتم الاعتماد عليها في اختيار الكشاف او أخصائي العلاج الطبيعي .

إذا ستركز على النقاط التالية عند إختيار موظفك التالي :

محلل البيانات :
المعرفة التكتيكية ( tactical knowledge ) ، تقييم الإمكانيات ( judging abilities ) ، التكيف ( adaptability ) ، الإصرار ( determination ) ، التحفيز ( motivating ) ، الإدارة ( man management )


أخصائي العلم الرياضي :
اللياقة ( fitness ) ، العلاج الطبيعي ( physiotherapy ) ، التكيف ( adaptability ) ، الإصرار ( determination ) ، التحفيز ( motivating ) ، الإدارة ( man management )



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مستقبل لعبة فوتبول مانجر

  عبر تدوينة طويلة على الموقع الرسمي للعبة ، كشف مدير الاستديو المطور للعبة فوتبول مانجر عن الوضع الحالي للعبة والخطة المستقبلية للعامين المقبلين الذين سيشهدان على حد تعبيره أكبر قفزة في تاريخ اللعبة . ففي البادية قال مايلز جاكبسن مدير الأستوديو : " يسعدنا أن نتمكن أخيراً من إطلاعكم جميعاً على الإتجاه المستقبلي للعبة فوتبول مانجر ، سأتحدث عن FM23 و FM24 وإلى الأمام قليلاً إلى واحدة من أكبر التغييرات في تاريخنا ، وأمل أن تجدها نظرة مثيره للإهتمام حول ماكنا نفعله في الأستوديو " وفي البداية تم التطرق إلى الأرقام الكبيرة التي سجلها الجزء الحالي الذي يعد حسب وصفه الجزء الأكثر لعباً في تاريخ السلسلة ، خصوصاً مع نجاح إطلاق نسخة التتش على خدمة أبل أركيد ونسخة الكونسول على جهاز بلايستيشن حيث قال " قبل أن ننشر اللعبة على هذه المنصات الجديدة كنا نقترب من مليوني لاعب سنوياً ، مع FM23 وصلنا هذا الشهر إلى رقم لا يمكن تصوره ، 5 ملايين لاعب ولايزال عدد اللاعبين ينمو ،هذا بخلاف التقييمات الجيدة في ستيم 87% وعلى أبل أركيد 4.6 ونسخة الجوال 4.8 " " ومع ذلك ، لايمكننا تجاهل أن بعض

مميزات وإضافات فوتبول مانجر 2023

رسمياً تم الإعلان عن موعد إصدار النسخة الجديدة من لعبة فوتبول مانجر ومميزات الجزء القادم حيث سيصدر الجزء القادم من أكثر ألعاب المحاكاة لتدريب كرة القدم شهرة في يوم 8 نوفمبر القادم على كل المنصات . اللعبة ستصدر بنسخة الحاسب الشخصي المعتادة على منصة ستيم ومنصة ايبيك ومتجر مايكروسوفت ستور للحاسب الشخصي وأيضا ستتوفر في يوم الإطلاق مجاناً على خدمة اشتراكات الألعاب الخاصة بمايكروسوفت Xbox Game Pass أما نسخة الكونسول فبجانب صدورها على جهاز اكسبوكس العام الماضي ستصدر هذا العام لأول مرة في تاريخ السلسلة على جهاز بلايستيشن 5 ، فيما ستتوفر نسخة التتش ( touch ) على جهاز ننتندو سويتش وأيضا على خدمة أبل للألعاب أبل أركيد ، حيث يمكن للمشتركين تجربة اللعبة على أي جهاز من اجهزة ابل سواء الأيفون أو الأيباد أو أجهزة الماك أو حتى أجهزة أبل تي في . وستتوفر نسخة البيتا من اللعبة قبل موعد الإصدار بأسبوعين تقريبا لمن طلب اللعبة مسبقاً من منصة ستيم أو ايبيك أو مايكروسوفت ستور فقط . أما من ناحية المميزات والإضافات فقد تم الإعلان عن العديد من المميزات أولها إضافة جديدة بإسم سكواد بلانر ( Squad Planner ) يمكنك من

3 استراتيجيات لتحقيق أفضل النتائج بموارد محدودة في فوتبول مانجر

  كل مدرب يريد أن يكون لديه أفضل اللاعبين تحت تصرفه. ومع ذلك ، هذا ليس ممكنًا دائمًا. سواء كنت تتولى مسؤولية فريق في درجات الدوري الأدنى أو تدير فريق في دولة صغيرة حيث لا يمكنك جذب أفضل المواهب في العالم ، سيتعين عليك تحقيق أقصى استفادة من اللاعبين في فريقك والتعاقدات التي يمكنك القيام بها . هذه ليست دائما مهمة سهلة. لا يمتلك اللاعبون في بطولات الدوري ذات السمعة المنخفضة دائمًا أفضل المهارات اكتمالًا ويتطلبون إدارة دقيقة لتحقيق النجاح. هنا بعض الاستراتيجيات البسيطة لزيادة قدرة اللاعبين المحدودين إلى أقصى حد. الإستراتيجية رقم 1 - التكتيكات الثابتة الجلوس أمام السبورة التكتيكية يشبه إلى حد ما التواجد لعبة بزل من 1000 قطعة - أنت تعلم أفضل اللاعبين في الفريق ولكن توظيفهم سوياً يمثل تحديًا . هذا التحدي يكون أكبر وأصعب في الدوريات الدنيا ، حيث يكون اللاعبون عمومًا أقل تنوعًا ولا يملكون قدرات جيده عبر مناطق السمات الثلاثة (العقلية والبدنية والتقنية) مثل نظرائهم في الدرويات الكبرى. هذا هو السبب في أن اتباع تكتيكات صحيحة يمكن أن يكون أمرًا حاسمًا في تحقيق أقصى استفادة من لاعبيك. وعموماً هناك عا