كيف تتغلب على مشاكل الإصابات في فوتبول مانجر

1


 





واحدة من أكثر الأسباب التي تشعرك بالضيق في فوتبول مانجر هي الإصابات وكثرتها ، خاصة في الفرق المتوسطة والصغيرة حيث لاتملك البديل الجيد بسبب قلة الموارد المالية، هنا سنورد لكم عشر نقاط قد يتهاون فيها لاعبي فوتبول مانجر والتي قد تساهم في تقليل عدد الإصابات بشكل كبير ، ولكنها بالطبع لن تمنع حدوثها على الإطلاق :

1- قم ببيع جميع اللاعبين المعرضين للإصابات بشكل دائم 

هذه إحدى الخصائص الخفية في فوتبول مانجر والتي لايمكن أن تكتشفها إلا بتقرير المدربين او كشاف النادي في حال متابعة لاعب خارج النادي ، هؤلاء اللاعبين زجاجيين وسيقضون معظم أوقات الموسم في غرف العلاج ، فقط تجنبهم مهما بلغت إمكاناتهم المادية لانك بالطبع لا تريد ان تدفع الاموال للاعب مثل أبو ديابي يقضي موسمه في الإستشفاء .





2- قلل من مستويات التدريب 

الكثير من لاعبي فوتبول مانجر لا يهتمون بكثافة التمارين ، قبل بداية الموسم سيكون لزاماً عليك تكثيف التمارين لإكساب اللاعبين اللياقة المطلوبة ( Condition ) ، عندما تبدأ المباريات الرسمية سيكون عليك تخفيف حدة التمارين لأن الهدف سيكون فقط المحافظة على مستوى اللياقة ، تأكد من أن ضغط التمارين لا يرهق لاعبيك خصوصاً إذا كنت تلعب أكثر من مباراة في الأسبوع .




3- تدوير اللاعبين 

في الموسم الشاق الطويل ستلعب الكثير من المباريات ، اللاعبين الذين يملكون معدل لياقة يقترب من 90% يستطيعون ان يلعبوا بشكل جيد ، ولكن ... لماذا تخاطر بهم إذا كنت تملك لاعباً شاباً في نفس المركز بلياقة مكتملة ، أنت بهذة الطريقة تريح لاعبيك المهمين للمباريات الكبرى وتعطي لاعبك الناشئ دقائق لعب أكثر ، راجع جدول مباريات الفريق وحدد المباريات الكبيرة وتلك الاخرى التي يمكنك فيها إراحة لاعب أو لاعبين .




 4- حافظ على نجومك 

عندما تملك ليونيل ميسي او كريستاينو رونالدو لن تتحمل خبر إصابتهم لفترة طويلة فقط لأنك لا تستبدلهم ، حافظ على نجومك بمنحهم بعض أيام الراحة من التمارين أو إخراجهم من المباراة عندما تسمح لك النتيجة بذلك .







5- استخدم التبديلات 


أثناء المباراة راقب معدل اللياقة للاعبيك دائماً وحاول ان تستبدل من ينخفض لديه معدل اللياقة إذا كانت نتيجة المباراة تسمح ، لكن لا تنخدع باللاعبين الذين يتعرضون لإصابه خفيفة وينخفظ المعدل اللياقي لديهم إلى 40% حيث من الممكن أن يعود إلى مستويات طبيعية بعد عدة دقائق من اللعب .






6- لاتنسى إراحة لاعبيك 


تحت خيار التدريب يمكنك إختيار اراحة لاعب معين لمدة يوم او يومين أو ثلاثة ، أو حتى أسبوع ، يمكنك الإستفادة من هذا الخيار في وسط الموسم لتجديد نشاط لاعبيك خصوصاً بعد فترة مزدحمة بالمباريات مثل فترة أعياد الميلاد في انجلترا .



7- وقع مع عدد مناسب من أخصائيي العلاج الطبيعي الجيدين 

عندما تملك عدداً مناسباً من أخصائيي العلاج ستكون متاكد من السيطرة على الإصابات مهما كثرت ، كما أن أخصائيي العلاج الجيدين سيقللون من مدة الإستشفاء ، عند التوقيع مع أخصائي علاج جديد فإن الـ Physiotherapy هي المعيار الرئيسي لقياس مدى جودته ، لكن لا تهمل المعايير الأخرى المحددة في الصورة .








8- حالة أرضية الملعب 

كل ما كانت حالة أرضية الملعب ( Pitch condition ) سيئة فإنها ستزيد من إحتمالية تعرض لاعبيك للإصابات ، يمكنك التأكد من مستوى  جودة أرضية الملعب لديك في قائمة منشئات النادي (
facilities ) في قائمة معلومات النادي ، في حال لم تكن راض عنها يمكنك طلب تجديدها من الإدارة  .




9- طور منشئات التدريب

كل ماكان مستوى منشئات التدريب عالياً ستقل نسبة الإصابات التي تحدث اثناء التمارين ، عندماً تملك أعلى مستوى من منشئات التدريب ستصل إلى أقل عدد من الإصابات التي تحدث أثناء التمارين .




10- استخدم قائم لاعبين كبيرة


عندما تملك قائمة لاعبين كبيرة ( لنقل 23 لاعب على الأقل ) لن تقلق من حدوث أكثر من إصابة في نفس الوقت ، إذا لم تملك الموارد المالية المناسبة يمكن التوقيع مع لاعبين يجيدون اللعب في اكثر من مركز كي تضمن تغطية مناسبة لإصابات الفريق الأول .



المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظه © فوتبول مانجر ... بالعربي

تصميم الورشه