التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تحقق الإستفادة القصوى من أكاديمية ناديك






في وقت أصبح فيه المال أحد أهم العوامل المؤثرة في تحقيق الإنجازات في كرة القدم عن طريق جلب النجوم الجاهزين لتكوين فريق لا يقهر ، برز خلال هذا الموسم فريقي موناكو وأياكس من خلال مسيرتهما الملفته في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على التوالي بلاعبين شبان أصبحوا خلال الأسابيع القليلة الماضية ضمن أهم أهداف سوق الإنتقالات القادم .

إذا أخذنا أياكس الهولندي كمثال فإنه ناد عرف عبر تاريخه كمنجم لتصنيع النجوم قبل أن تخطفهم أندية الدوريات الكبرى ، هذا لم يتغير خلال مسيرتهم اللافته خلال منافسة الدوري الأوروبي هذا الموسم ، حيث مثل النادي في مباراة نصف النهائي أمام ليون الفرنسي فريق بلغ متوسط أعمار لاعبيه 22 عاماً و 137 يوم ، منهم ستة لاعبين من خريجي أكاديمية النادي .

تكرار تجربة أياكس في فوتبول مانجر 17 بتصعيد بعض اللاعبين الشبان وصناعتهم كنجوم للفريق الأول ليست بالمهمة السهلة ، ولكن هناك بعض الخطوات التي ستزيد من إحتماليه نجاحك في صناعة نجوم المستقبل في عالم كرة القدم .

كل من لعب فوتبول مانجر يعلم بالطبع ان هناك معيارين لقياس قدرات اللاعبين ، القدرات الحالية ( CA ) والقدرات الكامنة ( PA ) ، ويتم تمثيل قيمة كل منهما في ملف اللاعب عن طريق وضع معيار من خمسة نجوم ، في اللاعبين الشبان ( 15-18 عاماً ) فإن الأهم هو قدرته الكامنة ( PA ) وهي التي توضح إلى أي مدى من الممكن أن يتطور هذا اللاعب ، ولكن حتى إذا كان لاعبك مصنف ليصبح نجماً فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيصل إلى المستوى المتوقع له إلا بعد أن تقوم بالكثير من العمل لتضمن أن يواصل لاعبك الشاب تطورة إلى المستوى المنشود .





تأكد من توفر أفضل منشئات التدريب 

ليتطور لاعبيك إلى أفضل مايمكنهم أن يصلوا إليه يجب أن تتاكد من إمتلاك فريقك لأفضل منشئات التدريب ، حتى اللاعبين المرشحين ليصبحوا من الأفضل في العالم سيتوقف نموهم وتطورهم في مرحلة ما إذا لم تكن منشات التدريب التي يستخدمونهاعلى أفضل مستوى .
إذا كان لديك مايكفي من المال فإني أنصحك أن تطلب من رئيس النادي القيام بتطوير منشئات التدريب لك ، فقليل من المال تصرفه في هذا الجانب سيكون له مردود عظيم على مستقبل ناديك .








وظف أفضل مدربي شبان / مدير قطاع الشباب

إمتلاك منشئات تدريب عالية المستوى لن يعني شيئاً إذا لم يكن هناك مدربين خبراء ليحققوا الإستفادة القصوى من هذه المنشئات ، إذا فانت تحتاج إلى توظيف مدربي شبان ورئيس لقطاع الشباب ( Head of youth recruitment ) يتناسب فكرهم التدريبي مع التكتيك التي تستخدمه ، وإذا كان لديك قليلاً من المال فإن زيادة المخصصات لتدريب الشبانJunior Coaching ) وفريق اكتشاف الشبان ( Youth Recruitment ) سيكون مفيداً لضمان وجود أفضل المواهب في اكاديميتك على الدوام .




التدريب 

التدريب هو الوسيلة الوحيدة لكي تصبح أفضل ، كلما زادت كثافة التمارين زاد معدل تطور لاعبيك ، ولكن كن حذراً ، فزيادة الأحمال التدريبية عليهم بشكل كبير ربما يعرضهم للإصابات التي قد تعرقل تطورهم .
سيكون مفيداً أيضاً لو جعلت لاعبيك الشبان يتدربون بعض الوقت مع الفريق الأول للإحتكاك باللاعبين الكبار ، كما ان منحهم بعض دقائق اللعب سيكون أكثر العوامل تأثيراً في صقل مهاراتهم وتدريبهم ليكونوا جاهزين لتمثيل فريقك الأول ، أما في حال أن أصبح لاعبك جيدً بعض الشي ولكن لامجال لإعطائه فرصه في فريقك الأول فإن إعارته إلى فريق اخر سيكون هو الحل المثالي لضمان استمرارية تطور نجمك الشاب .



التعليم 


التعليم هو الوسيلة الأفضل لتطوير لاعبيك وتنميه قدراتهم الذهنية ، في حال كنت تملك لاعبين جيدين ذهنياً في لفريق الأول فتكليفهم بتعليم اللاعبين الشبان سينمي قدراتهم الذهنية بشكل كبير ويسرع من عمليه نموهم .
بينما سيتكفل مدربي فريقك بتنميه الجانب التقني لنجمك الشاب ، دع لاعبي الخبرة لديك يتعاملون مع الجانب الذهني .







الكشافة 


تطوير فريقك الشاب ليس بالضرورة أن يكون عبر لاعبي الأكاديمية فقط ، فميسي مثلاً إنتقل من الأرجنتين إلى برشلونه وعمره 13 عاما فقط ، لذا فعندما تسنح لك الفرصة فلا مانع من تزويد فريق الشباب لديك ببعض المواهب رخيصي الثمن الذين قد يصبحوا نجوماً خلال سنوات .


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مستقبل لعبة فوتبول مانجر

  عبر تدوينة طويلة على الموقع الرسمي للعبة ، كشف مدير الاستديو المطور للعبة فوتبول مانجر عن الوضع الحالي للعبة والخطة المستقبلية للعامين المقبلين الذين سيشهدان على حد تعبيره أكبر قفزة في تاريخ اللعبة . ففي البادية قال مايلز جاكبسن مدير الأستوديو : " يسعدنا أن نتمكن أخيراً من إطلاعكم جميعاً على الإتجاه المستقبلي للعبة فوتبول مانجر ، سأتحدث عن FM23 و FM24 وإلى الأمام قليلاً إلى واحدة من أكبر التغييرات في تاريخنا ، وأمل أن تجدها نظرة مثيره للإهتمام حول ماكنا نفعله في الأستوديو " وفي البداية تم التطرق إلى الأرقام الكبيرة التي سجلها الجزء الحالي الذي يعد حسب وصفه الجزء الأكثر لعباً في تاريخ السلسلة ، خصوصاً مع نجاح إطلاق نسخة التتش على خدمة أبل أركيد ونسخة الكونسول على جهاز بلايستيشن حيث قال " قبل أن ننشر اللعبة على هذه المنصات الجديدة كنا نقترب من مليوني لاعب سنوياً ، مع FM23 وصلنا هذا الشهر إلى رقم لا يمكن تصوره ، 5 ملايين لاعب ولايزال عدد اللاعبين ينمو ،هذا بخلاف التقييمات الجيدة في ستيم 87% وعلى أبل أركيد 4.6 ونسخة الجوال 4.8 " " ومع ذلك ، لايمكننا تجاهل أن بعض

مميزات وإضافات فوتبول مانجر 2023

رسمياً تم الإعلان عن موعد إصدار النسخة الجديدة من لعبة فوتبول مانجر ومميزات الجزء القادم حيث سيصدر الجزء القادم من أكثر ألعاب المحاكاة لتدريب كرة القدم شهرة في يوم 8 نوفمبر القادم على كل المنصات . اللعبة ستصدر بنسخة الحاسب الشخصي المعتادة على منصة ستيم ومنصة ايبيك ومتجر مايكروسوفت ستور للحاسب الشخصي وأيضا ستتوفر في يوم الإطلاق مجاناً على خدمة اشتراكات الألعاب الخاصة بمايكروسوفت Xbox Game Pass أما نسخة الكونسول فبجانب صدورها على جهاز اكسبوكس العام الماضي ستصدر هذا العام لأول مرة في تاريخ السلسلة على جهاز بلايستيشن 5 ، فيما ستتوفر نسخة التتش ( touch ) على جهاز ننتندو سويتش وأيضا على خدمة أبل للألعاب أبل أركيد ، حيث يمكن للمشتركين تجربة اللعبة على أي جهاز من اجهزة ابل سواء الأيفون أو الأيباد أو أجهزة الماك أو حتى أجهزة أبل تي في . وستتوفر نسخة البيتا من اللعبة قبل موعد الإصدار بأسبوعين تقريبا لمن طلب اللعبة مسبقاً من منصة ستيم أو ايبيك أو مايكروسوفت ستور فقط . أما من ناحية المميزات والإضافات فقد تم الإعلان عن العديد من المميزات أولها إضافة جديدة بإسم سكواد بلانر ( Squad Planner ) يمكنك من

3 استراتيجيات لتحقيق أفضل النتائج بموارد محدودة في فوتبول مانجر

  كل مدرب يريد أن يكون لديه أفضل اللاعبين تحت تصرفه. ومع ذلك ، هذا ليس ممكنًا دائمًا. سواء كنت تتولى مسؤولية فريق في درجات الدوري الأدنى أو تدير فريق في دولة صغيرة حيث لا يمكنك جذب أفضل المواهب في العالم ، سيتعين عليك تحقيق أقصى استفادة من اللاعبين في فريقك والتعاقدات التي يمكنك القيام بها . هذه ليست دائما مهمة سهلة. لا يمتلك اللاعبون في بطولات الدوري ذات السمعة المنخفضة دائمًا أفضل المهارات اكتمالًا ويتطلبون إدارة دقيقة لتحقيق النجاح. هنا بعض الاستراتيجيات البسيطة لزيادة قدرة اللاعبين المحدودين إلى أقصى حد. الإستراتيجية رقم 1 - التكتيكات الثابتة الجلوس أمام السبورة التكتيكية يشبه إلى حد ما التواجد لعبة بزل من 1000 قطعة - أنت تعلم أفضل اللاعبين في الفريق ولكن توظيفهم سوياً يمثل تحديًا . هذا التحدي يكون أكبر وأصعب في الدوريات الدنيا ، حيث يكون اللاعبون عمومًا أقل تنوعًا ولا يملكون قدرات جيده عبر مناطق السمات الثلاثة (العقلية والبدنية والتقنية) مثل نظرائهم في الدرويات الكبرى. هذا هو السبب في أن اتباع تكتيكات صحيحة يمكن أن يكون أمرًا حاسمًا في تحقيق أقصى استفادة من لاعبيك. وعموماً هناك عا